الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  هبة المنتدىهبة المنتدى  
تجربة تجربة
تجربة تجربة

شاطر | 
 

 رغم تعهدها بالاحتشام .. برلمان البحرين يحظر حفل "هيفاء" بسبب خلاعتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وعد العيون
مشرفه عامه
مشرفه عامه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 240
العمر : 30
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/07/2008

مُساهمةموضوع: رغم تعهدها بالاحتشام .. برلمان البحرين يحظر حفل "هيفاء" بسبب خلاعتها   الخميس يوليو 17, 2008 5:57 am




صادق مجلس النواب البحريني على اقتراح بصفة مستعجلة لمنع إقامة حفل غنائي للفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، ورفعه للحكومة لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وفق بيان أصدره مجلس النواب البحريني الثلاثاء 29 إبريل/نيسان.
وكان نواب إسلاميون من كتلة الأصالة (سلفيون)، والمنبر الإسلامي (إخوان مسلمون)، والوفاق (التيار الشيعي الرئيس) قد قدموا الاقتراح لمنع حفل من المقرر أن تشارك فيه وهبي مع المطرب فضل شاكر بمناسبة عيد العمال في الأول من آيار/مايو.
وهدد النواب الإسلاميون بالاحتكام إلى الشارع، وتسيير مظاهرات إذا لم تمنع الفنانة هيفاء من دخول البحرين.
ويقول النائب الإسلامي حمد المهندي: "إن البحرين ليست أقل من الدول التي منعت هيفاء وهبي من الدخول إلى أراضيها بسبب خلاعتها" حسب وصفه، ويطالب بشدة بمنعها من دخول المملكة، وإلغاء هذا الحفل الخارج عن الدين والعادات والتقاليد.
لكنّ نوابا آخرين يرون أن الملفات العالقة والقضايا الشائكة أمام مجلس النواب أكبر من أن تجعلهم يهتمون بقضية فنية بحتة، وأن مسألة دخول أو منع هيفاء لا يمكن أن تكون ضمن أولويات عمل المجلس النيابي، وأن القضية برمتها تقديرية، وتخضع للسلطة التنفيذية أي «الحكومة» لكي تتخذ من خلال أجهزتها السياحية المختصة ما ترى أنه صحيح، ويصب في اتجاه المصلحة العامة.
ويشن النواب الإسلاميون في مجلس النواب البحريني حملات متكررة لمنع الحفلات الغنائية لمطربين عرب أو أجانب، كما أن حملاتهم تسببت في عام 2002 في وقف بث برنامج "الأخ الأكبر"، وهو من سلسلة تلفزيون الواقع كانت تقوم بتصويره وبثه محطة "إم بي سي" من البحرين.



[رغم تعهدها بالاحتشام
يأتي ذلك في وقت تعهدت فيه الشركة الراعية لحفل هيفاء في البحرين بأن تلتزم بالزي المحتشم بعد مطالبات نواب إسلاميين بمنعها من الغناء في البلاد بسبب أغانيها المثيرة. [/size]
ونقلت صحيفة القبس الكويتية عن بيان للشركة التي تعاقدت على تنظيم هذه الحفلة وهي "كونشيرتو" الدولية لتنظيم الحفلات أن الحفل محدد للعائلات فقط، ويتناسب مع العادات والتقاليد البحرينية، وأن هناك ضمانات بأن تلتزم هيفاء بالزي المحتشم على المسرح وخارجه.
كما أكدت الشركة في ردها على موقف النواب الإسلاميين أن منع النجمة من الغناء في بعض الدول يرجع إلى المنافسة بين الشركات الفنية وبعض الصحف لتشويه صورتها، واعدا بأن هيفاء سوف تزور إحدى الجمعيات الخاصة للأطفال المعوقين بالبحرين في يوم الحفل؛ حيث ستقدم لهم دعما ماديا ومعنويا، مشيرا إلى أن ما يثار حول النجمة يخالف الحقيقة والواقع بقصد استهدافها شخصيا.
من جانبها، كشفت مصادر رفيعة المستوى بوزارة الإعلام البحرينية بوصفها المنظم حتى الآن لمقتضيات شؤون السياحة أن حفل هيفاء وهبي مرخص له حسب الاشتراطات المطلوبة وحسب النظام المتبع من حيث إنه حفل عائلي سيقام داخل قاعة وداخل فندق، وليس في مكان عام، كما أن التذاكر قد بيعت في معظمها لعائلات، وهو ما يتفق مع اتجاه الوزارة لتشجيع السياحة العائلية «المنضبطة».
كان النائب البرلماني الجزائري أحمد بن بو زيد منع النجمة اللبنانية من الغناء في بلاده، وذلك بسبب أغانيها المثيرة، كما منعت هيفاء أيضا بقرار من نقيب الفنانين السوريين من الغناء في دمشق، وذلك "للحد من التلوث الأخلاقي".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رغم تعهدها بالاحتشام .. برلمان البحرين يحظر حفل "هيفاء" بسبب خلاعتها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فوائد الفلفل البارد او "الفلفل الرومي"
» مشاكل المفاصل " موضوع يهمك "
» تجنبي أسئلة "العكننة" الزوجية
» °¨°°o°°¨" آآآآآآآآآخر صيحات الشعر القصير °¨°°o°°¨"
» يـلآإ تعـآلو تعلـموا اللغه الإيرآنيــه ^^"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احلى بنــــــــــــــــــات :: مالتي ميديا :: الفن والفنانين :: اخبار الفن والفنانين-
انتقل الى: